العالم اليوم الجيش الكاميروني يقتل 20 من مقاتلي بوكو حرام شمال نيجيريا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قالت مصادر عسكرية اليوم /الخميس/ إن جنودا كاميرونيين قتلوا 20 من مسلحي جماعة بوكو حرام أمس /الأربعاء/ خلال مداهمة في شمال نيجيريا نفذتها القوة متعددة الجنسيات المكلفة بالقضاء على المسلحين الإسلاميين.

وقال الجنرال جاكوب كودجي من الجيش الكاميروني - في تصريحات نقلتها شبكة (يورو نيوز) الأوروبية - إن "المسلحين قُتِلوا في مدينة دجيبريلا على بعد 10 كيلومترات من الحدود الكاميرونية".

وصرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الكاميرونية العقيد ديدييه بادجيك إن 12 رهينة تم تحريرهم، كما تم ضبط عربات مصفحة وذخائر خلال العملية.

وتريد جماعة بوكو حرام تأسيس دولة إسلامية شمال شرق نيجيريا وشنت حملة طيلة 6 أعوام، ارتكبت خلالها أعمال عنف أودت بحياة آلاف الأشخاص وتسببت في نزوح مليونين آخرين.

ويُعتقد أن بوكو حرام قتلت 15 ألف شخص، بحسب أرقام صادرة عن الجيش الأمريكي.
وقد امتدت الهجمات على الحدود النيجيرية إلى البلدان المجاورة بما في ذلك الكاميرون، التي كانت هدفا لسيل من الهجمات الانتحارية في الأشهر الاخيرة.
وإلى جانب تشاد والنيجر ونيجيريا وبنين، ساهمت الكاميرون بقوات يبلغ قوامها 8700 جندي ضمن القوة الإقليمية المنوط بها محاربة الجماعة المسلحة المتشددة.

الخبر | العالم اليوم الجيش الكاميروني يقتل 20 من مقاتلي بوكو حرام شمال نيجيريا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق