اخر الاخبار - اتفاق تهجير أهالي الضمير بريف دمشق يدخل حيز التنفيذ بعد يومين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت مصادرُ مطلعة على المفاوضات، التي أفضت إلى إفراغ مدينة الضمير شمال شرقي دمشق، من عناصر فصائل المعارضة السورية، أنّ "الاتفاق سيدخل حيز التنفيذ بعد يومين".

وقالت المصادر لـ"العربي الجديد"، اليوم الثلاثاء، إنّ "الدفعة الأولى ستخرج من مدينة ضمير يوم الخميس المقبل، والوجهة إلى جرابلس(ريف حلب)".

وبحسب المصادر عينها، فإنّ "الجانب الروسي تعهد بوضع حواجز على الطرقات حتى وصول القوافل إلى مناطقها، وتسوية أوضاع من يرغب من المدنيين والعسكريين، وسيتم منح فترة 6 أشهر للمتخلفين عن خدمة العلم كي يلتحقوا"، بالخدمة في قوات النظام.

وأكدت أنه "لم يتم تحديد رقم نهائي للذين سيتم نقلهم خارج مدينة الضمير"، لافتةً في الوقت نفسه، إلى أن الاتفاق يقضي بأن "يتم الخروج بـ3 مخازن ذخيرة، وسلاح فردي ومسدس إن وجد و6 سيارات خاصة، وسيارة كبيرة لنقل 250 خيمة ومواد الإغاثة الممكنة".

اقــرأ أيضاً

وكانت اللجنة المشكلة من أهالي ومقاتلي مدينة الضمير، شمال شرقي العاصمة دمشق، أعلنت مساء الأحد الماضي، القبول بتهجير المقاتلين "من أجل حماية أكثر من 100 ألف مدني في المنطقة" من عملية عسكرية للنظام وروسيا، مشيرة إلى أن القبول بالتهجير جاء بعد الضغوط المتكررة، وأنه تم التوصل للاتفاق مع ضباط روس.

الخبر | اخر الاخبار - اتفاق تهجير أهالي الضمير بريف دمشق يدخل حيز التنفيذ بعد يومين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق