اخر الاخبار - جائزة "نساء العام" البريطانية لمتطوعات الدفاع المدني السوري

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

جائزة "نساء العام" البريطانية لمتطوعات الدفاع المدني السوري

حازت متطوعات الدفاع المدني السوري على جائزة "نساء العام" خلال حفل أقيم في العاصمة البريطانية لندن، مساء أمس الإثنين، تقديراً لجهودهن في حماية ومساعدة المدنيين المتضررين من الصراع الدائر في سورية على مدار أكثر من سبع سنوات.

وأكد الدفاع المدني السوري، المعروف أيضا باسم "الخوذات البيضاء"، أن متطوعاته حصلن على الجائزة، التي منحت للمرة الأولى عام 1955، والمخصصة للنساء اللاتي يقدمن خدمات جليلة للآخرين حول العالم، مضيفا "يسعدنا أن تكون جهودنا مقدرة ومعروفة لدى مانحي الجائزة النسائية المرموقة".

وتولى عناصر الدفاع المدني السوري منذ بدء عملهم في 2011، إنقاذ نحو 100 ألف شخص، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، وهم يعملون في ظروف خطرة ويتعرض الكثيرون منهم للإصابة أو القتل.
وأوردت المؤسسة المانحة للجائزة قصة إحدى المتطوعات في الدفاع المدني السوري، وتدعى عبير موسى، والتي انضمت إلى الخوذات البيضاء في أعقاب وفاة زوجها بسبب إصابته خلال قصف جوي لطائرات النظام السوري، وحضرت موسى عددا من الدورات التدريبية على الإسعافات الأولية، قبل أن تبدأ بمشاركة زملائها المتطوعين الرجال في عمليات إنقاذ المدنيين وإسعاف المصابين.

ويتكون الدفاع المدني السوري حاليا من نحو 3300 عنصر يعملون على الأرض، ويضم نحو 375 امرأة، وكن في البداية يقابلن برفض من زملائهن الرجال وفقا للعادات العربية التي لا تسمح للنساء بالمشاركة في الأعمال الخطرة، لكن مع مرور الوقت بدأت حدة الرفض تتلاشى.

وترشّح "الخوذات البيضاء" لجائزة نوبل للسلام عام 2016، غير أنه لم ينلها. لكن الفريق حصل على جائزة نوبل البديلة، ومطلع العام الحالي حصل فيلم وثائقي عن أنشطته في سورية على جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي.

وصنفت مجلة "تايم" الأميركية مدير الدفاع المدني السوري، 
رائد الصالح، من بين أكثر مئة شخصية مؤثرة في العالم لعام 2017، والتي تضم قادة وسياسيين وملهمين ورواد أعمال وفنانين، من دون ترتيب. 


اقــرأ أيضاً

الخبر | اخر الاخبار - جائزة "نساء العام" البريطانية لمتطوعات الدفاع المدني السوري - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق