اليوم السابع عاجل - اعرف ليه بتجز على أسنانك أثناء النوم؟

0 تعليق 40 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية


عاجل اليوم السابع : كتبت إيناس البنا

الجز على الأسنان هى مشكلة شائعة تحدث خلال النوم عندما تنشط آله المضغ، ويحدث عند أغلب الأشخاص بصورة متقطعة ولا يعد مشكلة.

وأوضح "شادى الفتيانى" أخصائى تركيبات أسنان بمركز أبحاث طب الأسنان بالإسكندرية، أن العوامل الوراثية لها دور أساسى خاصة إذا كان أحد الأبوين يعانى من تلك المشكلة.

وأوضح أخصائى تركيبات الأسنان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أغلب الأبحاث الطبية أثبتت أن الجز على الأسنان يحدث بسبب الضغوط والإرهاق النفسى عند الكبار، أما عند الأطفال من سن خمس أو أربع سنوات يحدث نتيجة التطور الجسمانى والنفسى وعدم انطباق الأسنان بشكل كاف أو النوم على عضلة الفك فترة كبيرة.

وعند الأطفال يشكل زوال الأعراض النفسية من ضرب وتعنيف اختفاء ظاهرة الجز على الأسنان ويقل عند بلوغ سن العاشرة، لذا ننصح دائما الآباء والأمهات بتجنب توتر الطفل قبل النوم.

أما عند البالغين فإن تكرار الأمر يمكن أن يؤثر على الأسنان ويحدث صداع بالرأس بعد الاستيقاظ، ويمكن أن يسبب تلف للأسنان أن تكرر الأمر لسنوات، وننصح فى هذه الحالة بتجنب المنبهات ليلا واستبدالها بمشروبات مهدئة مثل اليانسون.

وأوضح الفتيانى، أنه يمكن لعلاج ظاهرة الجز على الأسنان عمل كمادات مياه دافئة على الفك، أو عمل تدريبات طوال اليوم لإبعاد الفكين عن بعضهم، ولكن إذا لم تفلح تلك الطرق يتم التوجه إلى طبيب الأسنان لتركيب حامى للفك ليلى يسمى " Night guard" وهو جهاز من السليكون يتم وضعه ليلا لمنع احتكاك الفكين والأسنان مع بعضهم.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اليوم السابع عاجل - اعرف ليه بتجز على أسنانك أثناء النوم؟ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق